من أنا

المملكة العربية السعودية, جدة, Saudi Arabia
.أخصائية نفسية أعالج تقنيات حقول التفكير (TFT) والتنويم الايحائي الاضافة إلى العديد من تقنيات العلاج السلوكي المعرفي (CBT)قمت بإنشاء هذه التدوينة لأستشف مدى تقبل المجتمع لإقامة حملة توعوية علاجية بالطرق النفسية الحديثة للاقلاع الفعلي عن التدخين,ونشركم لهذه المدونة هو تأييدكم لإقامةالحملة ,تذكروا هذا دائما,مع تمنياتي للجميع بحياة صحية وافرة

الثلاثاء، 21 أكتوبر 2014

بعض الأعشاب المساعدة في الإقلاع عن التدخين وطرد سموم النيكوتين من الجسم

الجرجير: يؤكل الجرجير في جميع الوجبات وأيضا يشرب عصيره لتقليل نسبة النيكوتين في الجسم
جوز الهند: تناول ثمار جوز الهند ولبن جوز الهند لإنهما يحتويان على كمية دهون مشبعة والتي تساعد في التوقف عن التدخين
التوابل مثل الكاري والثوم والكركم: تساعد المدخن في تقليل الرغبة للتدخين وهي تقاوم جميع الأمراض التي يسببها التدخين
الشمر واليانسون: ينقع ملعقة صغيرة من الشمر ومثله من اليانسون في كوب من الماء المغلي لمدة 10 دقائق ثم يبرد ويصفى تماما ويشرب بعد تناول كل وجبة لطرد كمية البلغم المحتبسة ومايحتويه من نيكوتين
القراص : يتم نقع ملعقة كبيرة من مسحوق القراص في ماء مغلي مدة 10 دقائق ويشرب كوب صباحا وكوب مساء أيضا لطرد البلغم وسموم النيكوتين
اللبان الدكر : ينقع مقدار من اللبان في ماء بارد لمدة لاتقل عن سبع ساعات ثم يشرب منه طوال اليوم أيضا لطرد البلغم والنيكوتين
الفراسيون الأسود :يتم غلي ملعقة كبيرة في كوب مدة 10 دقائق ويبرد قليلا ثم يشرب مرتين في اليوم لطرد البلغم وسموم النيكوتين من الجسم
التخلص من تلوث الرئتين
من أسوأ الآثار التي يتركها التدخين في جسمك تلوث الرئتين، ففي بعض الحالات، يعرض العلماء صورًا مفزعة لرئتين تحولتا بالكامل إلى اللون الأسود من جراء التدخين لسنوات طويلة. على أي حال، هذه بعض النقاط التي يمكنك اتباعها لمساعدة رئتيك على تنظيف نفسهما واستعادة اللون الوردي:
أولا: الأطعمة المساعدة
في اليومين الأولين لإقلاعك عن التدخين،تجنب تناول منتجات الألبان. وذلك لأن مشتقات الألبان تحتوي على مواد قد تتعارض مع العملية التي يقوم بها الجسم للتخلص من السموم، وهي أيضا صعبة الهضم نسبيًا على الجسم.
شرب كوباً من شاي الأعشاب الملين قبل موعد ذهابك إلى النوم في الأيام الثلاثة الأولى من عملية تنظيف الجسم. فائدة هذا الشاي أنه يطرد السموم من الأمعاء والتي قد تسبب لك الإمساك. طبعًا ستتساءل: ما علاقة هذا بالرئتين؟ العلاقة هي أن السموم التي ستتخلص منها الرئتان ستنزل إلى الأمعاء، وهنا يأتي دور الشاي لمساعدة الأمعاء على طرد السموم.
عوّد نفسك على شرب كوب من عصير الليمون قبل تناول وجبة الإفطار، فالليمون يساعد الرئتين على تجديد نفسيهما، ويسهل الهضم. 
أثناء تناول وجبة الإفطار، عليك بشرب كوبٍ من عصير الجريب فروت المطهِّر. أما إذا كنت لا تستسيغ طعم شراب الجريب فروت، فيمكنك مزجه بقليل من ماء الزهر، او يمكنك استبداله بعصير الأناناس. هذه العصائر تحتوي على مضاداتٍ طبيعية للأكسدة، مما يعزز بناء جهازٍ تنفسي ورئتين صحيتين.

تناول كوبًا من عصير الجزر في الفترة ما بين وجبتي الإفطار والغداء. الجزر يحتوي على فيتامين أ (A)، والذي يساعد على تنظيف الجهاز التنفسي.
يعدّ البوتاسيوم من أقوى العناصر المطهرة للجسم من السموم، وخصوصًا عند تناوله على شكل سوائل. لإعداد كوب من العصير الغني بالبوتاسيوم، ضع في الخلاط بعض الجزر، الكرفس، السبانخ، البقدونس، والطحالب الخضراء.

قبل ذهابك للنوم مباشرة، اشرب كوبًا من عصير التوت البري. يساعد عصير التوت البري على محاربة البكتيريا المتراكمة في الرئتين، كما يساعد أيضا على تنقية الدم والبول.
ثانيا: العناية بالجسم
استحم بالماء الساخن لمدة عشرين دقيقة. إذا تمكنت من الجلوس في حمام بخار (ساونا) فهذا أفضل. من المهم جدا أن تسمح لجسمك أن يتخلص من السموم عن طريق إفراز العرق. الماء الساخن أو الساونا يزيدان من إفراز العرق، ويساعدان الرئتين على تنظيف نفسيهما من المواد السامة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق